alamah-logo
أغسطس 27

5000 آلاف ريال تبحث عنك

لم يكن في يوم من الأيام لي حساب في بنك عمان الدولي. ولم أفكر أبدا في فتح حساب فيه ليس لشيء ولكن ببساطه لأن إعلاناته لا تعجبني! فمعظم إعلانات هذا البنك لا تنتمني إلى الألفية الجديدة. فلايزالون حتى وقت قريب يضعون إعلانهم “حسابي في او اي بي .. بنك عمان الدولي.. وأنا بعد!” هذا الإعلان كان رائعا في حقبة التسعينيات.. ولكن لم يعد كذلك في هذا العالم المتسارع الجديد. أيضا إعلان المندوس الذي الذي تخرج منه الفلوس أصبح مملا! وحين أتى خبر الإندماج مع البنك أتش أس بي سي فرحت حقا. أنا لا أعرف على وجه التحديد إيجابيات وسلبيات هذا الدمج، لأن ذلك اختصاص الصيارفه، ولكن ما كنت متأكد منه هو تغير إيجابي في الجانب التسويقي للمولود الجديد “اتش اس بي سي عمان”.

وهذا ما حصل فعلا في الإعلان الذي ينشره البنك في هذه الأيام. أنا اعتبره إعلانا جيدا من ناحية الفكرة والكتابة الإبداعية له أيضا. في العادة يبحث الناس عن جوائز البنوك، ولكن اتش اس بي سي عمان أختار أن يجعل هذه الجائزة هي من تبحث عن الزبون وحث الزبون أكثر على التفاعل حين قال الاعلان ” هناك 5000 ريال تبحث عنك.. ساعدنا في العثور عليك” والجائزة هي الدخول في سحب بعد تحديثك لبياناتك إن كنت عميلا لبنك عمان الدولي أو اتش اس بي سي. وأعتبر هذه خطوة على الطريق الصحيح، فكيف يمكن أن تسوق لزبائنك بدون أن تعرفهم! إن معرفة بيانات الزبائن وإدارتها بشكل صحيح يوفر الكثير من الجهد والوقت والمال على فريق التسويق. أيضا ما لفت انتباهي أن هناك شعار كبير لبنك عمان الدولي، في الزاوية اليمنى للإعلان، ولكن على الحقيبة وفي بطاقة تعريف الموظف يظهر شعار اتش اس بي سي، وهنا أتوقع أن يختفي شعار بنك عمان الدولي شيئا فشيئا من الإعلانات حتى تترسخ الهوية الجديدة. إن هذا الإعلان يجعلني أتفائل، وأتمنى أن يستفز البنوك الأخرى للتوجه لإعلانات إبداعية، فالبنوك من أكبر قطاعات المعلنين ولكن للأسف قلما نجد إعلانات متميزة وإبداعية.

5 تعليقات

  1. عمر البارحي
    في · رد

    افكار جميلة تبهرنا بها الشركات الجديدة دائما
    ولكن الا تلاحظ انها لم تقرأ الهوية العمانية جيدا
    انظر فقط الى دشداشة ومصر موظف البنك حسب الاعلان

  2. بصراحه إعلان جميل … ومثلك متفائل من هذا الإندماج … فآخر مره دخلت فيها فرع لبنك عمان الدولي (مضطراً) أحسست فجأة بأنني في حقبة التسعينيات … من شاشات الأجهزة العتيقة والديكور الداخلي القديم …

    على الرغم من الإخراج الفني الضعيف للإعلان إلا أن هنالك (بصيص أمل) …. ولكن كنت أتمنى أن تكون النقلة نوعية لتغير النظرة السائدة عن البنك … ولا أتمنى أن تكون تدريجية بحيث لا يلاحظها المشاهد …

    وفي إنتظار جديدك في عالم التسويق

  3. Ali NoorUdeen
    في · رد

    اتفق معك حشر، ولأول مرة نرى اعلان من بنك عالمي HSBC بزي محلي كم هو ظاهر في الاعلان. يا حبذا لو تعطينا رأيك في اعلانات بنك مسقط وبالأخص “المزيونة” و بقية البنوك أيضا.

  4. عباس ناجواني
    في · رد

    فعلا اعلان مبتكر في القطاع المصرفي العماني.

  5. jamal
    في · رد

    فعلا الفكرة رائعة جدا، تستطيع أن ترى ملامح الشخص الذي يبحث عنك بشيء من الجدية “واو”، لكن هناك شيء أعتقد أنه لو أخذت هذه الصورة في مكان اخر تسكون أفضل بكثير

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *