alamah-logo
مجلة الفلق
  • العميل مجلة الفلق الإلكترونية
  • التاريخ يناير، 2013
  • قسم الحلول التقنية
  • الرابط عرض المشروع

مجلة الفلق الإلكترونية مجلة عمانية مهتمة بالسياسة والثقافة والفكر، وتأتي امتدادا لصحيفة الفلق اللي تعتبر من أوائل الصحف العربية التي صدرت في زنجبار عام 1929 ، وقد قامت العلامة في 2013 بإعادة هيكلة كاملة للموقع.

يتمحور الهدف الأول من إعادة الهيكلة حول تقديم تجربة استخدام سهلة وبسيطة، تجعل المستخدم يصل للمحتوى بسهولة منذ النظرة الأولى. وقد عمل فريق العلامة عدة أشهر لتقديم هذه التجربة، حيث قمنا بتجريب عدة نماذج للمجلة، بعدة سيناريوهات محتملة، وجربنا العديد من الواجهات لنتأكد من أنها مناسبة للمجلة ولمتصفحيها.

قدمت العلامة موقع المجلة بهيكلته الجديدة، واختصرت الكثير من الصفحات والتصنيفات، لتخرج بمحتوى مركز وتصنيفات أوضح، كما ركزنا في الموقع على أن يكون سريعا في التحميل والتصفح، سلسا في الانتقال، والأهم أنه يؤدي الغرض الذي طور لأجله بأفضل طريقة.

طورت العلامة كذلك تطبيق لهواتف أندرويد بحيث يسهل على المستخدمين الاطلاع على مقالات المجلة بسهولة، من هواتفهم، كما يمكنهم مشاركة المقالات وحفظها للرجوع إليها بسهولة من خلال التطبيق.

بعد عملية التجريب والتطوير، والوصول للنسخة النهائية من الموقع، لم ينته دور العلامة ، بل نحن نقوم كذلك بالصيانة الدورية للموقع، بحيث نضمن أنه يأتي بآخر التحديثات ، وبالأخص الأمنية منها، حيث أن الموقع يعرض مقالات من مدارس فكرية وسياسية مختلفة، مما يجعله هدفا للاختراقات، لذا توفر العلامة خدمات الأمان والحماية الالكترونية للموقع. . واستطاعت العلامة من خلال فريقها التقني الحفاظ على الموقع رغم تعرضه عدة مرات للاختراق، وإعادته للعمل في وقت قياسي.