مشروع الفنجان انطلقت فكرته من محاولة الابتكار في القهوة العمانية لتصبح قهوة سريعة التحضير، مع الحفاظ على أصالة الطعم والتجربة، ثم توسع شيئاً فشيئاً ليقدم تجربة متكاملة لتناول القهوة العمانية، من انتاج القهوة فقط إلى منتجات أخرى، كالزعفران والتمور والمكسرات، وبحكم حداثة المشروع، جاء كل منتج بهوية منفصلة عن بقية المنتجات، وهو ما اهتمت بها العلامة بشكل أكبر، توحيد كل المنتجات ضمن هوية بصرية واحدة تحت اسم الفنجان، الاسم الأساسي للشركة.

بعد بحث بصري عميق وبعض المحاولات الأولية، قررت العلامة التوجه إلى شعار بسيط minimal مباشر باستخدام شكل الفنجان العماني، بتصميم فريد للخط المصاحب للأيقونة ومحافظ في الوقت نفسه على التوافق بين الخط العربي واللاتيني، مع هذه البساطة يأتي نمط بصري ثري جداً يحمل كل الدلالات والرموز والجو الذي يصاحب تجربة القهوة العمانية، من دلة القهوة إلى الناقة، إلى التمر، مرسومة بعناية وبشكل حديث أيضاً، كل هذا جاء لتلبية مطلب واحد وهو المزج بين أصالة شرب القهوة العمانية والابتكار في منتجات الضيافة العمانية.

  • العميل:

    الفنجان

  • التاريخ:

     

  • وسوم:

    الهوية والإعلان