alamah-logo
موقع أنوار

موقع أنوار يعتبر البوابة الإلكترونية الجديدة للإعلام في داخل جامعة السلطان قابوس. بعد أن كان الإعلام داخل الجامعة بعتمد على النشر التقليدي وإصدار المجلات، تقرر أن تكون هذه المنصة هي المنصة البديلة التي تجمع كل ما يتعلق بالإعلام داخل الجامعة. في بداية هذا المشروع قامت العلامة بتطوير الهوية الجديدة للإعلام ومن ضمنها هوية موقع أنوار.

كالعادة، قبل تطوير البوابة وتصميمها كانت هنالك عدة اجتماعات مع الفريق الخاص من الجامعة، من خلاله استطعنا معرفة التوجه التصميمي للموقع. عرضنا خلال هذه الإجتماعات نماذج كثيرة لمواقع عربية وأجنبية تختص بالنشر على الإنترنت، وكانت هناك نقاط معينة نعتمد عليها للتقييم مثل إستخدام الصور والأيقونات وأنواع الخطوط والتركيز بشكل كبير على تجربة المستخدم النهائية.

البوابة الإعلامية ليست مجرد موقع يعرض آخر الأخبار والفعاليات، بل يوجد بداخله عدة أنظمة لإدارة الفعاليات وإدارة المستخدمين وصلاحياتهم بالإضافة إلى نظام إرسال النشرات البريدية بشكل تلقائي. كل هذه الأنظمة يتم إدارتها من خلال واجهة تحكم واحدة تمكن الأشخاص الذين يقومون بإدارة الموقع من التحكم بها بشكل بسيط وسهل وسريع.

هذا الموقع تمت إستضافته في خوادم جامعة السلطان قابوس، وقد قمنا في العلامة بإعداد الخادم الخاص بالموقع بشكل كامل، بالإضافة إلى اجتاز الإختبار الأمني النهائي للتحقق من الثغرات والمشاكل الأمنية التي قد تظهر في الموقع.

  • العميل جامعة السلطان قابوس
  • التاريخ مارس، 2018
  • قسم الحلول التقنية
  • الرابط عرض المشروع