alamah-logo
” لم لا يحمل ابنك اسما مختلفاً اليوم؟ “

يُعد الموج مسقط أحد أبرز مشاريع التملك الحر في سلطنة عمان، ويمتد المشروع على واجهة بحرية تمتد بطول 6 كلم بمحاذاة شاطئ مسقط ويسعى لتقديم أسلوب حياة عصري لقاطنيه  وزواره من مختلف الجنسيات والثقافات، وخصوصاً من خلال الفعاليات المستمرة والمختلفة.

وقد جاءت شراكة العلامة مع الموج مسقط من خلال فعاليتيّن ليوم الكتاب العالمي وحقوق المؤلف الذي يوافق 23 أبريل من كل عام، وذلك بهدف تقديم شيء مختلف لقاطني وزوار الموج مسقط المهتمين بالقراءة.

قامت العلامة بعمل جلسة عصف ذهني والبحث لتخرج بتصور لاستهداف شريحتين: الأطفال بحكم أهمية تنشئتهم على حب القراءة ولتنظيم فعالية ممتعة لأطفال العائلات القاطنة بالموج، والمؤثرين في الشبكات الاجتماعية المهتمين بالقراءة وذلك لضمان وصول الفعالية ورسالتها إلى شرائح أوسع من المجتمع.

ولأننا ندرك على أن جذب الأطفال وذويهم لهكذا فعالية يجب أن يكون بطريقة ممتعة ومختلفة فقد قمنا في العلامة بتصميم إعلان تظهر فيه شخصيات كرتونية شهيرة مع سؤال “ما هو اسم ابنك هذا اليوم؟”  وذلك لجذب انتباه الآباء من خلال هكذا سؤال. وقد تم إرسال الإعلان عبر البريد الإلكتروني لقاطني الموج بالإضافة إلى نشره في الشبكات الاجتماعية.

وخلال الفعالية استمتع الأطفال خلال الفعالية بسماع عدد من القصص باللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة إلى تمثيل مقاطع منها وتقمّص بعض شخصياتها، كما قام كلاً من المُؤلفيّن هانا وينس إريكسون باستعراض كتابيهما ” الحياة البرية في عمان، دليل الناشئة”  بطريقة مشوقة مع عرض عدد من الصور والحقائق الطبيعية التي أدهشت الأطفال.

وقد تعاونت العلامة مع “مجلة نوت” – وهي مجلة إلكترونية عمانية متخصصة في مجال التربية والتعليم وتقنياته- في تنفيذ  هذه الفعالية، وذلك نظراً لحرص الموج مسقط على إشراك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية في هكذا فعاليات.

وأما فعالية المؤثرين فقد كان ضيوفها من محبي القراءة النشطين في مختلف الشبكات الاجتماعية، ونظراً لكونهم ممن يستخدمون الأجهزة التقنية، والهواتف خصوصاً، بشكل مستمر فقد قمنا باستغلال هذه الفرصة لإيصال رسالة حول ما يمثله التشتت بسبب التقنية من عائق للقراءة في كثير من الأحيان.

وتحت عنوان #ساعة_مع_كتاب طلبنا منهم الحضور إلى جلوريا جينز فرع الموج مسقط مع كتابهم المفضل والاستمتاع بقضاء ساعة كاملة في القراءة فقط من غير مشتتات، ومن ثم مشاركة انطباعاتهم عن التجربة والفوائد التي خرجوا بها من الفعالية.

وبالإضافة إلى تنظيم الفعاليتيّن قامت العلامة بصناعة محتوى منشورات الشبكات الاجتماعية، وصياغة وتصميم دعوات المؤثرين، وتصوير الفعاليات وصياغة المنشورات التي نزلت أثناء التغطية المباشرة للفعاليتيّن، وكذلك صياغة خبر باللغتين عنهما.

  • العميل الموج
  • التاريخ أبريل، 2017
  • قسم شبكات التواصل الإجتماعي