alamah-logo
حينما تجتمع القهوة مع الماء

يتعاظم الوعي بأهمية المسؤلية الاجتماعية للشركات في قطاع الأعمال. من هذا المنطلق قرر جلوريا جينز، أحد أهم وأشهر كافيهات القهوة ومنتجاتها حول العالم، إطلاق مبادرة حول خطر شح المياه وأهمية المشي تزامناً مع اليوم العالمي للمياه (22 مارس) وذلك من خلال رعاية الرحالة العمانيين حلمي الكندي ونواف السليماني أثناء  مشيّهم من السيفة إلى مركز الشرق الأوسط لأبحاث المياه بالحيل الشمالية وقطع 100 كم خلال 3 أيام.

ولأن أحد أهم أهداف المبادرة هو توعية الجمهور فقد استعان جلوريا جينز بالعلامة للتسويق لضمان الوصول إلى جمهور الشبكات الاجتماعية بأفضل طريقة ممكنة، وعليه فقد قمنا بصياغة استراتيجية للتواصل عبر الشبكات الاجتماعية وخطة عمل فيما يخص هذه المبادرة. وقد قامت العلامة عندها بعمل بحث حول أفضل الممارسات في الشبكات الاجتماعية لمثل هذه المبادرات وعمل عصف ذهني حول أفضل طريقة ممكنة للترويج عن هذه المبادرة.

وبما أن المحتوى البصري واللحظي هو الأكثر وصولاً للجمهور وجذباً للتفاعل  فقد اقترحت العلامة تصوير رحلة المشي عبر الانستغرام ستوريز أولاً بأول في حساب جلوريا جينز من خلال الرحالة أو أحد مرافقيهم، وقد قامت العلامة بإعداد الفريق بهذا الخصوص وأخذ الاحتياطات اللازمة لعدم حصول أي خطأ خلال التغطية.

كما اقترحت العلامة استخدام وسم #رحلة_المياه باللغة العربية و #WatersJourney بالإنجليزية في كافة المنصات، وبناءً عليه قمنا بصياغة محتوى منّوع يوازن بين نشر حقائق ونصائح وأرقام متعلقة بأهمية المياه والرياضة. كما قمنا بتسليط الضوء على المواهب العمانية وإعادة تاريخ الرحالة العمانين.

وللوصول لشريحة أكبر من الجمهور  قمنا كذلك بدعوة عدد من المؤثرين في الشبكات الاجتماعية للالتقاء بالرحالة في جلوريا جينز الموج-مسقط (القريب من نقطة الوصول) قبل يوم من انتهاء رحلتهم، وذلك للحديث حول رحلة الرحالة و الحديث حول سبب الرحلة وطموحاتهم المستقبلية، وبالإضافة إلى تغطية العلامة للفعالية بشكل مباشر في الانستغرام ستوريز وتويتر قام المؤثرين كذلك بتغطية حوارهم مع الرحالّة والتعبير عن إعجابهم بهذه المبادرة.

صحيح أن المبادرة انتهت بوصول كُلّاً من حلمي ونواف إلى مركز الشرق الأوسط لأبحاث المياه في 22 مارس ولكن أثر الحملة وما تركته من رسائل في متابعي حسابات جلوريا جينز وممن التقوّا بالرحالّة أثناء مشيّهم.

  • العميل جلوريا جينز
  • التاريخ مارس، 2017
  • قسم شبكات التواصل الإجتماعي