alamah-logo
GoDoBa

كيف يمكنك أن تختلف عن كل مواقع وتطبيقات السفريات التي تضج بها شبكة الانترنت؟ خصوصا إن كنت خبيرًا بالسفر وتعرف الطرق المناسبة للحصول على أفضل باقات السفر وأكثرها تنافسية؟

العبارة السابقة تقريبا كانت هي محور عملنا على الهوية البصرية لمشروع جودوبا، فالعميل هذه المرة يتميز بخبرته في سوق باقات السفر، مستحضرا تجربة العميل كأولية سواءا في عملية الحجوزات على شبكة الإنترنت أو حين يصل إلى الجهة التي قرر زيارتها.

ولكن توفير الخدمة وتسويقها في الواقع الافتراضي تلعب دورا محوريا في المشروع، والذي يزيد من التحدي في هذا المشروع هي كثرة المواقع والتطبيقات في هذا السوق وعدم اختصاصها باسواق معينة كونها معروضة على شبكة الانترنت واحتمالية تعرضها لزبائن من كل دول العالم واردة.

ومن خلال دراستنا وتحليلنا حددنا مهمتنا في الحلول التي يتوجب علينا ايجادها:

  • أن تمثل الهوية الخيارات الكثيرة في السفر
  • تسعى لتتناسب مع جميع الفئات بين الطلاب والطبقة المتوسطة والخمس نجوم والسياحة المتخصصة مثل السياحة الرياضية وسياحة الفعاليات وغيرها.
  • أن تكون هوية عالمية تتماشى مع تطبيقات الويب وهوياتها الحديثة وروحها.

كانت لدينا الكثير من التوجهات، حددنا منها ثلاثا، لكن التوجه الرئيسي الذي استقرينا عليه كان مثالاً لتعدد الخيارات، بالاعتماد على كلمة “GoDoBa” نفسها بتصميم حروفها من الصفر والاستفادة من التنوع بين حروفها وفي نفس الوقت وحدتها، والتي سمحت لنا بالتلاعب بها لتمنحنا نافذة لرحلة مختلفة داخل كل حرف، كانت هذه الفكرة البسيطة والقوية أيضاً ملهمة جداً لتطوير هوية متكاملة، تجمع بين روح تطبيقات الويب الحديثة وروح السفر والأحلام والمغامرة في اللونين البنفسجي والبرتقالي، ولذلك جاءت الهوية ديناميكية، لتسمح بتشكيل الشعار بطرق كثيرة تمثل باقات السفر المختلفة.

  • العميل GoDoBa
  • التاريخ ابريل، 2017
  • قسم الهوية والإعلان