alamah-logo
الشركة العمانية للإستثمارات التدريبية والتعليمية

هي الشركة المالكة لجامعة صحار، والتي تركز على الاستثمار في كل ما يخص القطاع التعليمي وما يمكنه دعم هذا القطاع بشكل أو بآخر، كانت الشركة تواجه تحديًا في هيمنة هوية جامعة صحار كونها الأشهر على هوية الشركة، وكان هذا الوضع مناسبا جدا في بدايات الشركة، ولكن مع الخطط التوسعية، وسعي الشركة نحو تنويع استثماراتها كان لزاما مراجعة هوية الشركة وتقديمها بروح جديدة.

وقع الاختيار على العلامة للتسويق لتقود عملية إعادة صياغة الهوية التسويقية للمؤسسة. بدأ فريق العلامة بعمل خطة للمشروع، وكانت المرحلة الأولى هي عملية البحث. قامت العلامة بالجلوس مع عدد من المسؤولين في الشركة، ثم اطلعت على الخطة الجديدة للشركة والفرص الاستثمارية التي تسعى للتوسع فيها.

عمل فريق العلامة على تطوير الهوية البصرية للشركة من خلال ورشات عمل مع الإدارة التنفيذية، ثم الجلوس مع عدد من مجموعات البحث البؤرية واستبانات تم توزيعها على شبكات التواصل الاجتماعي. كما درست العلامة عدد من الحالات المحلية والأقليمية لعمليات اعادة صياغة الهوية في الشركات الشبيهة، كما قدمت دراسة في أفضل الممارسات العالمية في هوية الشركات الاستثمارية.

كل تلك البحوث والدراسات خلصت إلى توجه يميز الشركة العمانية للاستثمارات التعليمية والتدريبية يقوم على ثلاث مرتكزات رئيسية: الحضارة العمانية بتاريخها التليد، والمجتمع العماني بتلاحمه وتماسكه، وآفاق الإستثمار التي تسعى إليها الشركة.

وبين عدة رموز بصرية تم تمثيل تاريخ السلطنة بالنمط المعماري الأشهر في الأقواس التي تميز السلطنة، وتم الرمز للمجتمع العماني بسعف النخيل، كون النخلة مرتبطة بالإنسان العماني أيما ارتباط، والاستثمارات تم الرمز لها بالرسومات البيانية في المؤشرات الاقتصادية. وضعت أربع سعفات في الشعار للاشارة إلى القيم الأربع التي تتبناها الشركة وهي: المصاداقية، التطوير المستمر، التعاون، العناية بالمجتمع.

  • العميل الشركة العمانية للإستثمارات التدريبية والتعليمية
  • التاريخ نوفمبر، 2016
  • قسم الهوية والإعلان