alamah-logo
توصيل الكتب مجاناً مع بريد عمان

تقع الخدمات البريدية بين زمنين، زمن كلاسيكي كان الناس ينتظرون فيه رسالة خطية من صديق أو عزيز تصله على صندوق البريد وعليها طابع تذكاري يتم الاحتفاظ به، وبين عصر العولمة التي أصبحت فيه الأسواق العالمية مفتوحة على بعضها البعض.

بريد عمان إحدى المؤسسات العريقة في سلطنة عمان، حيث بدأت أولى خدمات البريد عام 1856م في العاصمة مسقط. ولكن رغبات الناس واحتياجاتهم تتغير بمرور الوقت، وقد قام بريد عمان بالعديد من الخطوات التطويرية في خدماته ومنتجاته وتواصله مع عملائه.

وتعتبر اليوم الشبكات الاجتماعية إحدى أهم وسائل التواصل عبر شبكة الإنترنت، ويعد التفاعل مع اهتمامات الجمهور والأحداث الوطنية من أهم المناسبات للتواصل مع الجمهور في الشبكات الاجتماعية.

أراد بريد عمان الاقتراب أكثر من الجمهور، فكان اقتراح العلامة باستهداف فعالية لها صدى مع شرائح كبيرة في السلطنة ألا وهي معرض مسقط الدولي للكتاب وكان في دورته الثانية والعشرين.

تمت صياغة مبادرة يقوم بريد عمان من خلالها في إتاحة الفرصة لزوار المعرض لإرسال الكتب منه إلى أي مكتب بريد في مختلف أنحاء السلطنة مجاناً، وذلك دون اشتراط وجود صندوق بريدي سواءً لدى المرسل أو المستلم.

وقد هدفت المبادرة إلى إتاحة فرصة شراء الكتب لمن لم يستطع زيارة المعرض، كما أنها وفرت فرصة لمفاجأة الآخرين وإهدائهم بطريقة مميزة عبر بريد عمان.

الفكرة انطلقت على أرض الواقع في معرض الكتاب لكن أصدائها الإيجابية كانت مضاعفة على الشبكات الاجتماعية، حيث أوجدت صورة إيجابية لبريد عمان من خلال تفاعلها مع حدث اجتماعي مهم، وتقديمها ميزة إضافية ملموسة للجمهور وهي الإرسال مجانا.

عبرت التجربة عن شراكة ناجحة بين بريد عمان والعلامة للتسويق، حيث تولت العلامة صياغة فكرة المبادرة، واقترحت آليات التنفيذ واختيار المنصات الاجتماعية الأفضل للترويج للمبادرة. كما قامت العلامة بصياغة محتوى إبداعي يدعم المبادرة وقدمت المشورة فيما يخص الحملة الإعلانية على الشبكات الاجتماعية.

  • العميل بريد عمان
  • التاريخ فبراير، 2017
  • قسم شبكات التواصل الإجتماعي