alamah-logo
الصندوق العماني للتكنولوجيا

بتوظيف خبراته العالية في تحديد المشاريع التكنولوجية الواعدة و الاستثمار فيها، يسعى الصندوق العماني للتكنولوجيا إلى جعل عُمان الوجهة المفضلة للمبتكرين و للشركات التقنية الناشئة على المستوى الاقليمي، من خلال ثلاثة برامج  استثمارية تلبي كل واحدة منها مرحلة معينة من مراحل كل مشروع وبحسب طبيعته ومعطياته.

وكانت هذه التجربة التي خاضتها العلامة بالشراكة مع شركة آدرينالين في العمل على الهوية التسويقية للصندوق، حيث تم العمل على مرحلتين، مرحلة أولى تُعنى بوضع استراتيجية واضحة للهوية التسويقية، ومرحلة ثانية لتحويل هذه الاستراتيجية إلى هوية بصرية متكاملة تلبي الغاية منها.

سعى الفريق من البداية إلى وضع خطة عمل تلتزم بأفضل الممارسات المتبعة عالميا في صناعة الهوية  التسويقية، وذلك من خلال مجموعة جلسات وورش عمل لفهم طبيعة المشروع والجمهور المستهدف والتي تسمح بوضع الاستراتيجية الأنسب لهوية الصندوق التسويقية.

وخلُصت النتيجة النهائية بعد شهور من العمل الجماعي المتواصل إلى هوية بصرية متكاملة ذات وحدة واحدة تجمع بين هوية الصندوق والبرامج الاستثمارية الفرعية له.

ترجمت نتائج ورش العمل بصريا بكتابة رموز OTF وهي الحروف الأولى من اسم الصندوق العماني للتكنولوجيا Oman Technology Fund لتمثل الرؤية العالمية للصندوق، وفي المقابل تم تمييز الحرف O تعبيرا عن اسم سلطنة عمان باثراءه بالبيكسل وهي الوحدة الأشهر في العصر الرقمي الحديث. وفي هذه الهوية لا يمثل البكسل رمزا بصريا مجردا فحسب بل أسلوب وثقافة عمل وبناء، فمن هذه الوحدات الصغيرة استقت هويات البرامج الاستثمارية الأخرى، واستخدمات كثيمة داعمة. كما تم اختيار تدرجات مدروسة من اللون الأزرق تعكس الخبرة والأفق الواسع والحكمة في الأعمال بلمسة حديثة.

  • العميل الصندوق العماني للتكنولوجيا
  • التاريخ يونيو، 2017
  • قسم الهوية والإعلان