alamah-logo
جمعية المرأة العمانية بمسقط
  • العميل جمعية المرأة العمانية بمسقط
  • التاريخ أبريل، 2017
  • قسم الحلول التقنية
  • الرابط عرض المشروع

في اجتماعنا الأول مع جمعية المرأة العمانية بمسقط كان واضحا أن الجمعية بحاجة إلى موقع إلكتروني جديد يعكس دور المرأة العمانية في المجالات التي تبرع بها ويبرزها بشكل أنيق ولطيف للمستخدم، على أن يحمل الموقع هوية الجمعية ويبرزه بشكل حديث، وأن يوفر المعلومات الأساسية التي ينبغي معرفتها عن الجمعية.

في الاجتماعات الأولية للمشروع تحددت الهيكلة الرئيسية للموقع وصفحاته المختلفة، ونحن في العلامة بدورنا نقوم بإعطاء أهم التعليمات التي ينبغي مراعاتها عند وضع هيكلة الموقع، لضمان تجربة استخدام مثالية. اعتمادا على ما تم توفيره من معلومات ومحتوى، قمنا بتصميم الصفحة الرئيسية بنموذجين مختلفين لنحدد التوجه الذي سنسلكه في التطوير النهائي. وبعد اختيار النموذج الأمثل، جاء دور اختيار الصور حيث تلعب الصورة مكانة متميزة اليوم من اهتمام الجمهور لذلك قمنا بانتقاء عدة صور لوضعها في مكانها المناسب، بالإضافة إلى الإصرار على توفير صور بمواصفات معينة، تفاصيل بسيطة كهذه من شأنها أن تكمل تجربة الاستخدام الأمثل للمتلقين. وتكتمل عملية التطوير في إدخال المحتوى في الصفحات بتصميم متميز لكل صفحة وفق أنماط مخصصة لها، دون الخروج عن الهوية الموحدة للموقع.

بعد الإنتهاء من عملية التطوير البرمجي للموقع، يأتي الدور على ضبط إعدادات الاستضافة والنطاق، بحيث تكون عملية تصفح الموقع أسرع ما يمكن. ولأن الموقع يجب أن يظهر في نتائج البحث الأولى في محركات البحث، قمنا بإعداد الموقع وتحسينه حسب متطلبات محركات البحث (SEO) بالإضافة إلى توفير أدوات إحصائية دقيقة عن تصفح الموقع ونوعية المستخدمين. في النهاية، قمنا بتدريب من رشحته الجمعية لإدارة الموقع تحريريا، لكي يكون الموقع في تحديث مستمر دون أن يفقد وحدته الأساسية التي تم البناء عليها.